استئنافية خريبكة تؤجل ملف المنعش العقاري لجلسة 11 يوليوز

0

 

 خريبكة_نجيب مصباح/أشرف لكنيزي

أرجأت محكمة الإستئناف بخريبكة، صباح يوم الخميس 04 يوليوز، ملف المنعش العقاري (ش، ز)، المتابع في قضية إهانة محام بهيئة خريبكة، وأخرت المحكمة هذه الجلسة إلى جلسة الخميس 11 يوليوز.  

وأفادت مصادر عليمة، أن الهيئة القضائية كانت تنتظر مثول المتهم الذي تخلف عن الحضور، مما خلف نوعا من الارتباك، وبعد ذلك تلقت النيابة العامة إفادة كتابية عن طريق محضر تم إنجازه من قبل الضابطة القضائية، يفيد أن المتهم إدعى أنه أصيب بوعكة صحية.

ولتسليط الضوء، حول مستجدات هذه النازلة، ربطنا الإتصال بالاستاذ عز الدين فدني، بإعتباره ضحية ومستأنف هاته القضية، أكد لنا “بأن الهيئة القضائية بمحكمة الإستئناف لم تدرج الملف إلى في حدود الساعة الثانية عشر زوالا، كما أنها توصلت بإفادة كتابية عبارة عن محضر منجز من طرف الضابطة القضائية مؤرخ بنفس التاريخ على الساعة 10و45 دقيقة، بعد أن تلقى الضابط الذي أنجز المحضر  تعليمات شفوية من طرف احد نواب السيد الوكيل العام للملك بالانتقال إلى السجن. مع العلم يتساؤل الأستاذ عز الدين فدني أن نفس الإجراء والإفادة كان بالإمكان ان ينجزه مدير السجن!!!! كما سبق له ان فعل في الجلسة السابقة حينما تم نقل المتهم الى المستشفي؟؟؟ وتسائل أيضا لما تلتمس النيابة العامة من هيئة الحكم تطبيق المادة 318 من ق م الجنائية بإصدار أمر بالاحضار حتى لو انتهت العقوبة الحبسية!؟!!

وأشار ذات المتحدث، أن الإفادة جاء فيها أن المتهم تخلف عن الحضور بداعي إصابته بوعكة صحية، رغم أن المحضر لم يتضمن شهادة طبية، وأن طبيب المؤسسة السجنية الذي لم يدلي بأي ملاحظة في الموضوع، متسائلا لماذا لم يتم عرض المتهم عن بعد؟ من أجل التأكد من حالته الصحية؟”.  

وجدير بالذكر أن هذا الملف الذي أصبح يشغل الرأي العام المحلي والوطني، والذي خلق نقاش على مستوى العديد من الجمعيات الحقوقية، والإعلام، سبق أن أصدرت المحكمة الإبتدائية بخريبكة حكما أدانت من خلاله المنعش العقاري بشهر واحد سجنا، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، مع أداء درهم رمزي للضحية.

ومن المنتظر أن يغادر المتهم أسوار السجن المحلي خريبكة 2 بخريبكة، يوم السبت 06 يوليوز المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.