برلماني عن خريبكة يسائل المنصوري حول تسوية الوضعية العقارية لساكنة حي المسيرة

0

 

أشرف لكنيزي
وجه حميد العرشي، نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة خريبكة، سؤالاً كتابيا يوم أمس الاثنين 08 يوليوز الجاري، لــفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول تسوية الوضعية العقارية لساكنة حي المسيرة بوادي زم.

وجاء في سؤاله الكتابي أنه ” في إطار الاستراتيجية الحكومية الرامية إلى تأهيل مجموعة من الأحياء السكنية الغير المجهزة بما ينسجم وضمان سكن لائق للمواطنين، و تفاعلا مع طلب ساكنة حي المسيرة بمدينة وادي زم إقليم خريبكة الرامي إلى تسوية وضعيتهم العقارية”.

وقال البرلماني حميد العرشي: “أن هذا الحي قد شيد منذ ما يقارب 20 سنة و يحتوي على قرابة 7000 مسكن تضم حوالي 25000 نسمة تم بناؤها بدون ترخيص أو تصميم فوق أرض سلالية ، هذا على الرغم من توفره على بعض المرافق بما فيها ثلاثة مدارس ابتدائية و إعدادية تابعة للقطاع العام”. لاسيما وأن “نصف هاته المساكن تتوفر على عدادات للماء والكهرباء وقنوات للصرف الصحي، في حين تظل باقي الساكنة تعاني إشكاليات سيوسيو اقتصادية وبيئية من جراء انعدام المرافق الضرورية لحياتها اليومية”.

وفي ختام سؤاله، تسائل ذات المتحدث عن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها من أجل التعجيل برفع الضرر عن ساكنة حي المسيرة بمدينة وادي زم – إقليم خريبكة و تمكينهم من تسوية وضعيتهم العقارية في إطار استرايجيتكم النبيلة والمتعلقة بمحاربة السكن غير اللائق ؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.