تعلن مجموعة التجاري وفا بنك، تحت إشراف مجموعة المدى، انطلاق النسخة 2024 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية

0

تنظم مجموعة التجاري وفا بنك من خلال نادي إفريقيا والتنمية التابع لها، وبشراكة مع الصندوق الاستثماري المدى، المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية 2024 (24FIAD) يومي 27 و28 يونيو بالدار البيضاء، حول موضوع “هنا، نستثمر .”. ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 000 2 من رواد االعمال وصناع القرار من 30 دولة من مختلف أنحاء القارة والدول الشريكة.

يوفر المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية FIAD24 آلية متطورة لربط العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين المشاركين، ومؤتمرا رفيع المستوى حول قضايا التنمية والاستثمار في إفريقيا، فضلا عن سوق الاستثمار.

واستنادا إلى الدورات الست السابقة المنعقدة منذ سنة 2010 بالدار البيضاء، أصبح المنتدى منصة مرجعية للقطاع الخاص الإفريقي في مجال التجارة والاستثمار والتعاون الأفريقي.

ويواصل نادي إفريقيا والتنمية أيضا تعزيز الأروقة التجارية داخل القارة عن طريق تنظيم 37 بعثة متعددة القطاعات في 10 بلدان. وقد حشد حتى الآن ما يقرب من 000 21 مشارك من رواد الأعمال من 40 بلدا. كما تم عقد أكثر من 500 25 اجتماع عمل منظم في قطاعات رئيسية مثل الصناعة الزراعية والبنية التحتية والبناء والاتصالات والصناعات الصحية والطاقات.

 

مجموعة التجاري وفا بنك:

يعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسيا في المجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلى، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الإستشارية في عمليات الدمج والاستحواذ واستشارات السوق.

ويقع المقر الرئيسي للتجاري وفا بنك في المغرب، وتمتد أنشطته في 25 دولة من خلال 4930 فرعا، يعمل به ما يزيد عن 20 ألف موظفة، كما يقوم بإدارة محفظة تضم حوالي  9.7 مليون عميل.

تقوم مجموعة التجاري وفا بنك على قيم الريادة والإلتزام، والمواطنة والأخلاقيات والتضامن، التي تتبناها في مختلف عملياتها اليومية، مما يمكنها من وضع كافة مواردها في خدمة القارة الإفريقية. وبفضل موقعها الريادي وطنيا فيما يخص الادخار والقروض الموجهة للاقتصاد، تحتل مجموعة التجاري وفا بنك ريادة الصناعة المصرفية والمالية وكذا الأنشطة المصرفية الإستثمارية وأنشطة الأسواق المالية بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.