سوق السفر العالمي “WTM” لندن 2023 يختار المغرب شريكا رئيسيا وازنا

0

كشف المكتب الوطني المغري للسياحة عن عزمه اعتماد آلية خاصة لمشاركته بسوق السفر العالمي لندن  WTM2023، والمنظم من 6 إلى 8 نونبر 2023. تتميز مشاركة المغرب بهذه التظاهرة العالمية بحضور وفد هام، من خلال مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية. وتترأس هذا الوفد وزيرة السياحة، الصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، إلى جانب كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

يعتبر هذا الملتقى من بين أكثر تظاهرات السفر والسياحة تأثيرا عبر العالم، حيث يذر ما يناهز 35 مليار درهم من العقود المبرمة. ففيما يتعلق بهذه الدورة، سيحظى المغرب بمكانة متميزة بهذا المعرض العالمي. ويتجلى ذلك على وجه الخصوص من خلال حصول المغرب على علامة متميزة وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية.

كما يغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة فرصة انعقاد هذا المعرض للتعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيتم استعماله بمختلف المعارض المنظمة خلال سنتي 2023 و2024. ويمتد هذا الرواق الشاسع على مساحة قياسية تقدر ب 760 متر مربع، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتان المفضلتان لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص.

على هامش هذا المعرض، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات JET2، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات. ويروم هذا الاتفاق تصنيف وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة من طرف أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى. ويتعلق الأمر هنا أيضا ببرمجة، خلال السنة الأولى للاتفاق، ل 17 رحلة جوية في الأسبوع انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة.  ومن المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع.

ومن جانب آخر، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى إبرام عقد شراكة لمدة 5 سنوات مع e-Dreams  ODIGEO، أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، والتي تمتلك علامات eDreams، GOVoyages، Opodo، و Travellink. وينص هذا الاتفاق على رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، مع السعي إلى تحقيق نسبة نمو تقارب 30%.

وهذا، فمن خلال هذه المشاركة المتميزة بسوق السفر العالمي لندن 2023، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل ديناميته المعهودة التي يرمي من خلالها إلى بلورة إستراتيجيته “Light in Action”، بالاعتماد على قوته التجارية الضاربة بواحد من المعارض الكبرى للأسفار والرحلات عبر العالم. وهو يتوق من خلال كل ذلك إلى تعزيز حضور المغرب بالأسواق التقليدية واقتحام أسواق جديدة واعدة، والعمل أيضا على الارتقاء بوجهة المغرب إلى مصاف كبريات الوجهات العالمية، واستقطاب أكبر عدد من السياح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.