وقعت مجموعة AFD و INNOVX مذكرة تفاهم لتعزيز الفلاحة المستدامة في إفريقي

0

 

وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية AFD وشركتها الفرعية PROPARCO المخصصة لدعم القطاع الخاص، وشركة INNOVX متعددة التخصصات والملتزمة بتطوير أعمال وأنظمة بيئية مبتكرة ومستدامة، مذكرة تفاهم استراتيجية في العاشر من يونيو الماضي خلال اجتماعات الربيع لمنتدى باريس للسلام التي عقدت في UM6P في ابن جرير بالمغرب.

تسهم هذه الشراكة الثلاثية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بالتماشي مع التوجهات الاستراتيجية لكل من والوكالة الفرنسية للتنمية AFD وPROPARCO. و تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون وتعبئة الفاعلين المعنيين حول المشاريع الاستراتيجية في إفريقيا، كما تطمح إلى مواجهة تحديات الأمن الغذائي في القارة من خلال تنمية إمكاناتها الفلاحية بشكل مستدام بحلول عام .

تنزيل ودعم سالسل القيمة الزراعية من أجل تحقيق نمو مستدام وشامل للجميع.

تندرج هذه االتفاقية في إطار برنامج منصة Finance-Agri، الذي أطلقته INNOVX في أكتوبر 2023 بدعم من مؤسسة التمويل الدولية IFC ومجموعة OCP.

وتعمل المنصة على هيكلة وتنمية سلاسل القيمة الزراعية المستدامة والمتينة عبر إفريقيا، بهدف تعبئة 800 مليون دولار بحلول عام 2030 من خلال أدوات مالية مختلفة (قروض، منح، ضمانات، استثمارات في الأسهم). من خلال الدعم التقني والمالي المخطط له لـ 60 عملية احتضان وتمويل ستساعد من خلالها منصة Agri-Finance على تعزيز سلاسل القيمة الزراعية الغذائية الأكثر مرونة وكفاءة، وبناء المهارات من خلال التدريب المهني، وخلق فرص عمل مستدامة وزيادة دخل المجتمعات الزراعية.

تعبئة مختلف الفاعلين لتحويل الفلاحة الإفريقية

من خلال هذا البروتوكول، تؤكد مجموعة AFD التزامها ضمن التحالف مع الشركاء الداعمين لطموحات وأنشطة المنصة، التي تهدف إلى إلى المستهلكين، تحسين أداء الأنظمة الفلاحية في إفريقيا من خلال تعزيز دور الفاعلين عبر مجموع سلاسل القيمة، بد ًءا من المنتجين ووصولًا إضافة لتطوير ممارسات المنتجين.

 

 

INNOVX هي مجموعة متعددة التخصصات ومتعددة القطاعات ملتزمة بمواجهة التحديات العالمية في مجال الاستدامة والمساهمة في الريادة التكنولوجية في المغرب.

كشركة فرعية لجامعة محمد السادس للبوليتكنيك (UM6P)، تجمع INNOVX بين أنشطة المستثمر والحاضنة التكنولوجية ومطوِّر الأعمال لتصميم وتطوير ونشر شركات وبيئات تكنولوجية مبتكرة ذات أداء عالي وتأثير بيئي واجتماعي كبير على نطاق صناعي.

تعمل مجموعة INNOVX في قطاعات استراتيجية أساسية لسيادة الغذاء والانتقال الطاقي والرقمي، مثل الزراعة والابتكار الاجتماعي والطاقة والكيمياء والتكنولوجيا الرقمية.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقعنا Innovx.ma , https://www.linkedin.com/company/innovx1/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.