تكريم شركة بالياريا عن مشروعها التعاوني للتكوين المهني في مجال النقل البحري

0

تكريم شركة بالياريا عن مشروعها التعاوني للتكوين المهني في مجال النقل البحري للمتدربين القادمين من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل و وزارة السياحة والحرف اليدوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 

في إطار مشروع التعاون “التكوين المهني في مجال النقل البحري للركاب”، والمخصص للمتدربين من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ووزارة السياحة والحرف اليدوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فازت شركة بالياريا بجائزة أفضل الممارسات في الإدماج المهني خلال النسخة السادسة من جوائز التنوع والاندماج، التي نُظمت في 12 يوليوز 2023 بمدينة مدريد من قبل مؤسستي Adecco و Club Excellence في التنمية المستدامة.

هذا المشروع هو جزء من شراكة بين القطاعين العام والخاص، تم إطلاقه في عام 2018 مع شركاء مغاربة، ولا سيما إدارة التكوين المهني المغربي، ووزارة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID). يهدف هذا المشروع إلى تعزيز إمكانية التوظيف والاندماج المهني للمتدربين في المهن المتعلقة بالخدمات على متن السفن ونقل الركاب البحري في العديد من المدن المغربية.

خلال هذه الشراكة المخصصة لنحو مائة متدرب، استفاد 60 متدربًا بالفعل من تدريب مدته شهر واحد على متن إحدى سفن الشركة الإسبانية على خطوط الشحن التي تديرها بالياريا، يسبقها تدريب مقدم من المعهد العالي للدراسات البحرية و بالياريا في مهام الاستقبال وخدمة الركاب والتموين وكذلك على قانون السلامة البحرية لتمكينهم من اكتساب المهارات المطلوبة من قبل شركات الشحن. أتاحت هذه الدورات التدريبية تحسين إمكانية توظيف المتدربين الشباب من خلال تحسين إمكانية اندماجهم وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع خيار التوظيف في شركة بالياريا أو شركات الشحن الأخرى.

يؤكد هذا المشروع الذي يربط المغرب وإسبانيا توطيد العلاقات بين البلدين، لا سيما على الصعيد البحري. منذ عام 2003، قامت بالياريا بتشغيل عدة خطوط في جنوب إسبانيا وفرنسا مع موانئ طنجة المتوسط ​​والناظور وتوظف موظفين محليين هناك، سواء للعمليات على الأرض أو على متن سفنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.