الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات إطلاق برنامج لمواكبة الصادرات باسم EXPORT MOROCCO NOW.

0

تعلن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات إطلاق برنامجها ثلاثي السنوات (2024/2026) لمواكبة الصادرات باسم EXPORT MOROCCO NOW.

يهدف برنامج EXPORT MOROCCO NOW الى مواكبة كاملة وشاملة لفائدة المقاولات والتعاونيات المغربية ذات الإمكانات التصديرية والعاملة في قطاعات الصناعة والخدمات، وذلك قصد تمكينها من الاستفادة من عروض خدمات الوكالة والتي تتمثل فيما يلي:

  • اليقظة وتحليل الأسواق وسلاسل الإنتاج: معلومات حول التطورات الطارئة على الأسواق وسلاسل الإنتاج وإمكانات التصدير التي يمكن استغلالهاا؛
  • الإنعاش والتنقيب التجاري والترويج: المشاركة في المعارض في الخارج وفي الندوات/ المنتديات التجارية القطاعية والمتعددة القطاعات، وفي الزيارات الميدانية، وفي اللقاءات الثنائية BtoB وفي قوافل الشراكة الاقتصادية؛
  • الولوج إلى الأسواق: تصنيف مرجعية المنتجات في شبكات التوزيع الدولية وكدا المشاركة في طلبات العروض في الخارج؛
  • التكوين حول التصدير: المشاركة في دورات تأهيلية تهم مجالات متعددة متعلقة بالتصدير.

 

يهدف هذا البرنامج إلى دعم 350 مقاولة وتعاونية مغربية موزعة كالآتي :

  • 250 مستفيد حققوا في المتوسط رقم معاملات صادراتهم يتجاوز 5 ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة ؛
  • 100 مصدر مبتدئ لا يتجاوز متوسط رقم معاملات صادراتهم 5 ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ترتكز معايير اختيار المستفيدين على خلق فرص العمل ورقم معاملات الصادرات الإضافي المستهدف في الفترة 2024/2026، نسبة القيمة المضافة الممنوحة للصادرات، الجوانب المتعلقة بالنوع، وكدا البعد الترابي والتنمية المستدامة.

كما تجدر الإشارة إلى أن المقاولات والتعاونيات الراغبة في الاستفادة من مواكبة الوكالة خلال السنوات المقبلة، يجب أن تنخرط في هذا البرنامج.

وتدعو الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات جميع المقاولات والتعاونيات المعنية الى الاطلاع على قواعد المشاركة وملئ استمارة التسجيل في أجل أقصاه يوم 10 أكتوبر2023 على الساعة السادسة مساء عبر الرابط التالي :

على المقاولات والتعاونيات المنتقاة أن تستكمل ملفاتها في أجل أقصاه 15 يوما ابتداء من تاريخ إشعارها من طرف الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

للمزيد من المعلومات، اتصلوا ب : [email protected]

بخصوص الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات

تدعم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة المغربية بفضل أنشطة الانعاش، والترويج، ومواكبة الاستثمار والتصدير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.