رواق Galerie H لهولماركوم يحتفي بالتصميم المغربي عبر معرض “المغرب، وطني العزيز”

0

 كشفت Galerie H لمجموعة هولماركوم عن حلتها الجديدة عبر تنظيمها للمعرض السابع الذي يحمل شعار “المغرب، وطني العزيز” ولتؤكد مرة أخرى التزامها المتواصل من أجل الترويج لفنون التصميم المغربي ودعم المواهب الشابة الصاعدة.

“المغرب، وطني العزيز “: ملحمة تمجد الوطن، عبر عنصر التصميم

يسلط معرض “المغرب، وطني العزيز” الضوء على مصممتين شابتين صاعد تين، في شخص هند خريفي ونادية بريس، واللتان تعكس أعمالهما حبهما العميق للمملكة، من خلال إبداعات مستوحاة من كتابات شخصية، ذكريات خالدة وتقاليد الأسلاف، ساهمت بدورها في إغناء إبداعاتهما وإثراءها.

فهند خريفي تفتح أبواب عالم الطفولة بالمغرب بمجموعة “ذكريات جميلة”، التي تجسد براءة وعفوية وأحلام الطفولة وتعكس هويتها كمصممة بارعة. وهي تصرح في هذا الصدد قائلة:”كل واحد من إبداعاتي هو قطعة مني ومن طفولتي. وعملي هذا يذكرني بحقبة مليئة وزاخرة بأشياء عجيبة ورغبتي الكبيرة لمواصلة نشر هذه الروائع وتقاسمهما مع الجميع.”

ومن جانبها، تسعى نادية بريس إلى تثمين التراث المغربي العريق عبر مجموعتها “تراث خالد وأزلي”، وتعكس من خلالها السبل والطرق التي قد تؤدي بخلق تجانس ما بين مكونات التراث المغربي وتعايشه مع الحداثة والعصرنة. وهي تستخدم عملها كوسيلة للترافع من أجل نقل المهارات المحلية والتقاليد المغربية، والترويج لها على أوسع نطاق. ” أعمالي هي عبارة عن حوار ما بين الماضي والحاضر، واحتفال بالجمال الأبدي الذي يميز التراث المغربي ككل. ” صرحت نادية بريس.

Galerie H لمجموعة هولماركوم، هوية متجددة

قام رواق Galerie H بتطوير هويته المستلهمة من نقوش أيقونية للزليج المغربي، لترمز بذلك إلى الجسر الموجود ما بين الأصالة والابتكار والانفتاح على آفاق جديدة للتصميم المغربي.

…وفضاء أعيد تصميمه بمجهودات جماعية

تكشف Galerie H عن فضاء جديد، وهو ثمرة تعاون وثيق مع العديد من المصممين الذين سبق لهم أن شاركوا في معارضها السابقة، والذين يحتلون الآن مكانة مرموقة بعالم التصميم المغربي.

وقد عهد لتصميم هذا الفضاء الجديد المصمم الموهوب يونس دوريت، الذي ساهمت رؤيته الثاقبة في ضخ نفس جديدة للرواق.

ومن جانبه، أضاف المهندس المعماري والمصمم الشاب ياسين حميشان موهبته إلى سينوغرافيا هذه الدورة السابعة. ويصبو من خلال ذلك إلى: خلق تجربة غامرة للزوار، بمزج الألوان وإدراج كتابات فنية على الجدران.

وإضافة إلى الفضاء المخصص للمعارض الفنية، أضحى الفضاء متوفرا اليوم على فضاء «Concept store» الذي يعرف بالمبدعين الشباب المغاربة، عبر عرض تشكيلة من المنتجات للبيع، والتي تتنوع ما بين زخرفة الحلي والمجوهرات، مرورا بالموضة ومنتوجات التجميل ليعكس بذلك مدى تنوع الإبداع المغربي المعاصر. وللإشارة، يتم تسيير هذا الفضاء، المخصص للتشجيع على شراء المنتوجات المصنعة بالمغرب (Made in Morocco)، بشراكة مع معاد محسن ومحسن بوصفيحة، المبدعين المتميزين بعلامة التجميل “The Moroccans” واللذان يعود لهما الفضل في تأسيس “MORO Marrakech”.

Galerie H، انخراط متواصل ومستمر لفائدة المواهب الشابة

وفية لدورها الفعال ومهمتها كمحتضنة للمواهب الشابة، تتوق Galerie H إلى الارتقاء كواجهة لفسح المجال أمام المواهب الشابة وفتح آفاق أوسع أمامها بمجال التصميم المغربي، مع إتاحة الفرصة لها للتعاون مع الحرفيين والصناع التقليديين المحليين.

هذا، ويذكر على أن Galerie H التابعة لمجموعة هولماركوم، ارتأت من خلالها المساهمة في الترويج للإبداع المغربي، ووضعه في صلب عملها المرتكز على قيم أساسية على غرار الاستدامة. وكما صرحت بذلك السيدة كنزة بنصالح، المتصرفة بمجموعة هولماركوم، قائلة: “نحن تحدونا الرغبة للتعريف بالمصممين الشباب، لأنهم يجسدون المؤهلات الإبداعية التي سيشيد من خلالها مستقبل التصميم بالمغرب؛ مع الحرص على الاحتفاظ بهويتنا الثقافية والاحتفاء بها.”

معرض “المغرب، وطني الحبيب”

–          من 31 أكتوبر 2023 إلى غاية 7 شتنبر 2024

–          من الثلاثاء إلى السبت، من الساعة 10:00 إلى غاية 13:00 ومن الساعة 14 :30 إلى غاية 19 :00

–          العنوان: Galerie H، 181 شارع آنفا- الدار البيضاء

تابعونا على الصفحات التالية:

أنستغرام: https://www.instagram.com/galerie_h_by_holmarcom/

الفايسبوك: https://www.facebook.com/GalerieHbyHolmarcom

الموقع الإلكتروني: www.holmarcom.ma/publications/galerie-h/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.